القوائم البريدية

انعقاد اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق بحضور وزير الموارد المائية بتاريخ ١٨-١٠-٢٠٢٣

 الرئيسية 

بحضور الدكتور المهندس تمام رعد وزير الموارد المائية انعقد ظهر يوم 18-10-2023 اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق بحضور أعضاء المجلس في قاعة الاجتماعات بمبنى إدارة المؤسسة.
وقد بدء الوزير رعد الاجتماع بالترحم على أرواح الشهداء الأبرار وتمني الشفاء العاجل للجرحى من عسكريين ومدنيين في الكلية الحربية بحمص والضحايا الأبرياء الذين ارتقوا جرّاء اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة في فلسطين المحتلة.
تلا ذلك استعراض أعمال المؤسسة خلال عام 2023 حيث أكد الوزير رعد على أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة لتأمين مياه الشرب للمواطنين والتأكد الدوري من سلامة المياه ومصادرها، ، كما وجه لأهمية الإسراع والمتابعة والتدقيق في اعمال تنفيذ المشاريع ذات القيمة المضافة وكذلك التركيز على تحصيل عائدات المياه في ضوء القرار الصادر بإعادة هيكلة التعرفة لاسيما للاشتراكات ذات الاستهلاك الكبير والتوسع بأعمال التحصيل والجباية بما يمكّن المؤسسة من تنفيذ المزيد من المشاريع ورفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين.
ثم انتقل المجلس إلى مناقشة جدول الأعمال الذي تضمن استعراض الواقع المائي الحالي لمدينة دمشق وريفها وعرض مشروع الموازنة التقديرية للمؤسسة والشركة العامة للصرف الصحي بدمشق لعام 2024 متضمناً أهم المشاريع المخطط تنفيذها والاطلاع على تتبع تنفيذ العقود المبرمة مع المؤسسة للمشاريع الاستراتيجية.
كما استمع الوزير رعد لشرح مفصل عن المواضيع المبينة أعلاه من رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وناقش معهم واقع العمل والصعوبات والمقترحات.
وفي ختام الاجتماع عبر الوزير رعد عن أهمية تضافر الجهود وترتيب الأولويات لاسيما فيما يخص تنفيذ المشاريع وضبط الانفاق عبر تفعيل عمل ورشات الصيانة واستثمار كافة الطاقات المتوفرة ومتابعة العمل بما يتوافق مع أهداف المؤسسة ويسهم في تحسين واقع تأمين مياه الشرب للمواطنين في دمشق وريفها.

ألبوم الصور:


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 601