القوائم البريدية

تنويــــــــه

 الرئيسية أخبار المؤسسة 

إن إدارة المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق تنوه للأخوة المواطنين بأن عملية تزويد المياه تختلف من وقت لآخر خلال العام تبعاً للاحتياج المائي اليومي وكميات المياه المتوفرة من المصادر الرئيسية حيث أن غزارة نبع الفيجة تختلف من عام لآخر حسب معدل الأمطار والثلوج الهاطلة على حوض نبع الفيجة .

يزداد الطلب على الاحتياج المائي اليومي خلال أشهر الصيف حيث أنه عند انخفاض كميات المياه الواردة من منظومة نبع الفيجة يتم البدء بتشغيل المصادر الأخرى الرديفة في مراكز الضخ المنتشرة في مدينة دمشق ومحيطها ويتم تطبيق برنامج تقنين المياه حسب كميات المياه المتوفرة بشكل يضمن وصول المياه إلى كافة المناطق المنخفضة والمناطق المرتفعة التي تحتاج إلى تزويد مستمر وبضاغط مناسب.

إن برنامج التقنين المتبع حالياً في دمشق هو تقنين طبيعي ضمن حدوده الدنيا لتخفيف الضغوط المتزايدة على المصادر المائية في أشهر التحاريق وفي ظل زيادة معدلات الاستهلاك وذلك لتحقيق استدامة هذه المصادر كماً ونوعاً ريثما يتم إدخال مصادر مائية جديدة بالخدمة والتي يتم العمل عليها حالياً والتي ستدخل بالخدمة تباعاً وفي الوقت المناسب.

كما أنه يوجد لدى المؤسسة مركز الخط الساخن على الرقم /166/ لتلقي كافة الشكاوي العائدة لمدينة دمشق وريفها ويتم معالجتها بشكل فوري، أو من خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة : www.dawssa.gov.sy  المتضمن العديد من الخدمات منها (دليل خدمات المشتركين – إدخال قراءة العداد – استعلام عن قيمة الفواتير غير المسددة - تقديم شكوى عن طريق منبر المواطن) .

فلنعمل معاً للحفاظ على المياه باعتبارها ثروة وطنية وذلك من خلال تعزيز ثقافة الترشيد في استخدام المياه والحد من هدرها وعدم استخدام مياه الشرب لغير الأغراض المخصصة لها .

 

أخبار المؤسسة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 8132