القوائم البريدية

انعقاد مجلس إدارة المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق

 الرئيسية أخبار المؤسسة 

عقد في صباح الثلاثاء 12-9-2023 م اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق بحضور السادة أعضاء المجلس وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى الإدارة العامة للمؤسسة.
تضمن الاجتماع مناقشة جدول الأعمال المتضمن عدة نقاط أبرزها عرض الواقع المائي الحالي لمدينة دمشق وريفها حيث تم استعراض كميات المياه المنتجة من منظومة نبع الفيجة، إضافة للإجراءات المتخذة من قبل المؤسسة لتحسين الواقع المائي في بلدات وقرى ريف دمشق.
وتضمن الاجتماع كذلك عرض تقرير عن واقع عمل منظومة التحكم الآلي والأعمال المنجزة ضمن المنظومة خلال هذا العام وخطة الأعمال لعامي (2024 – 2025).
كما تم عرض التقرير المالي للمؤسسة لغاية 31-8-2023 م وتتبع تنفيذ العقود المبرمة لدى المؤسسة لغاية 31-8-2023 م (الخطة الاستثمارية – الجارية – الطوارئ – إعادة الإعمار – الإسعافية).
وفيما يخص المشاريع الاستراتيجية فقد جرى استعراض تتبع تنفيذها ونسب إنجاز الدراسات الفنية اللازمة لها خلال عام 2023، إضافة لعرض أولويات المشاريع المدرجة في الخطة الاستثمارية لعام 2024، حيث أكد المجلس على ضرورة الاستمرار في العمل على إنجاز المشاريع الاستراتيجية مع إعطاء الاولوية للمشاريع ذات القيمة المضافة الأعلى حيث أشار لضرورة إنهاء مشروع تجهيز المرحلة الأولى من آبار السومرية وعددها /5/ لأهميتها في رفد الريف المحيطي بكميات مياه إضافية إضافة لاستكمال مشروعي حماية نبع الفيجة ورفع مصبات الصرف الصحي عن مجرى نهر بردى قبل قدوم الموسم المطري نظراً لأهميتهما الحيوية والاستراتيجية.
كما تم خلال الاجتماع استعراض عمل ورشات الصيانة التابعة للمؤسسة وما تم تنفيذه من قبلها من الإصلاحات بدمشق وريفها وما نجم عنه من تخفيض للنفقات وتحسين واقع الخدمة حيث أكد المجلس ضرورة الاستمرار في تفعيل عمل ورشات الصيانة بما يحقق سرعة الإصلاحات وحسن تقديم الخدمات للأخوة المواطنين.

ألبوم الصور:

أخبار المؤسسة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 1016