القوائم البريدية

مشروع مياه شرب جديد غربي قرية عين التينة

 الرئيسية أخبار المؤسسة 

مشروع مياه شرب جديد غربي قرية عين التينة..
في إطار السعي لتأمين مياه الشرب الآمنة والنظيفة للإخوة المواطنين وبناءً على توجيهات وزارة الموارد المائية قامت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق بالتعاون مع المجتمع المحلي في قرية عين التينة التابعة لمنطقة القطيفة بتنفيذ مشروع مياه شرب جديد غربي القرية ووضع آباره في الاستثمار.
يتكوّن المشروع من أربعة آبار بعمق متوسط 150م وغزارة إجمالية 70متر مكعب بالساعة، تم تجهيز بئرين منها بالكامل كمرحلة أولى.
وتم تنفيذ خط ضخ لهذه الآبار بقطر200 ملم وطول 1200م ووصله مع الخط الصاعد لخزان البلدة، إضافة لتأمين التغذية الكهربائية للآبار عبر خط متوسط بطول 1400م مع نقل وتركيب مركز تحويل باستطاعة 200 ك ف أ. كما تم تجهيز بناء للمشروع مكون من ثلاث غرف خاص بمجموعة التوليد واللوحات الكهربائية وإقامة الحراس.
علماً أن المؤسسة بصدد تجهيز البئرين الباقيين خلال الفترة القادمة ليتم استثمارها في دعم مصادر المياه بالقرية.
وقد ساهم المشروع في تعزيز أهمية العمل التشاركي ما بين المؤسسة والمجتمع المحلي الذي انعكس في سرعة الإنجاز وانخفاض التكاليف.

ألبوم الصور:

أخبار المؤسسة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 3014